منوعات

الجيش اللبناني واليونيفيل يحققان في إطلاق صواريخ باتجاه فلسطين المحتلة

بدأت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والجيش اللبناني اليوم الجمعة بالتحقيق حول إطلاق عدة صواريخ على “إسرائيل” من جنوب لبنان بدا أنّه عمل لفصيل فلسطيني لدعم غزة في مواجهتها للعداون “الإسرائيلي”.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية أنّ خمسة صواريخ من نوع جراد 122 ملم اطلقت من بستان موز على بعد 300 متر من الطريق الرئيسي غربي قرية قليلة على بعد 12 كيلومترا من الحدود، ليل الخميس. سقط صاروخان داخل الأراضي اللبنانية، بينما قال جيش الاحتلال “الإسرائيلي” إنّ ثلاثة صواريخ سقطت في البحر الأبيض المتوسط ​​ ولم تتسبب في وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وعثر الجيش اللبناني أثناء تمشيط المنطقة على ثلاثة صواريخ أخرى. كانت الصواريخ جيدة التمويه حيث وُضعت على مزاليج حديدية ومجهزة بأسلاك كهربائية.

وقال مصدر من اليونيفيل لصحيفة دايلي ستار إنّ رادارات الكتيبة الفرنسية في اليونيفيل لم تتمكن من رصد إطلاق الصواريخ أو تأثيرها. وقال مصدر أمني لصحيفة دايلي ستار أيضاً مساء الخميس إنّ الجيش اعتقل فلسطينياً متورطاً في الحادث الذي وصفه بأنه رداً على الهجمات الإسرائيلية في غزة والقدس.

ولم ترد معلومات أخرى عن الحادث حيث طوّق جنود وقوات حفظ السلام مزرعة الموز التي تبعد بضعة كيلومترات عن مخيم الرشيدية للاجئين ولم تعلن أي مجموعة مسؤوليتها.

 

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى